الأربعاء، 11 أكتوبر 2017





مقدمة في التسويق الالكتروني

اهلا وسهلا فيكم أصدقائي في اول محاضراتنا عن التسويق عبر القنوات التواصل الاجتماعي
سوف نتناول في مقالنا هذا كيفية التسويق عبر المواقع التواصل الاجتماعي وعن أهميته واساسيته لحتي يوصلنا لأهدافنا من خلال اعمالنا من منتج الذي يخصنا او خدمة نقدمها مهما كانت صيغتها
وجود الاعمال على مواقع التواصل الاجتماعي صار شيء مهم جدا واساسي ووجودنا بعالم الانترنت صار جزء من يومياتنا الحياتية

الموضوع ليس اختياريا كل الاعمال الموجودة على الأرض الواقع كلها تتطلب ان تكون موجودة على الشبكة العنكبوتية وعلى قنوات التواصل الاجتماعي بشكل أخص
قنوات ومواقع التواصل الاجتماعي تزيد الوصول لمنتج او خدمة الى أكبر عدد من الأشخاص او المستخدمين للأنترنت وهي تزيد فرص النجاح ولهذا في النقال سنركز على اساسيات التسويق على المواقع التواصل الاجتماعي وعلى أهميته وما هو الشيء الذي يجب ان تعرفه قبل ان تبدأ العمل في مشروعك

من المهم ان نركز على اهدافنا والاستراتيجية التي نوضعها للوصل الى الأهداف التي وضعناها وبالتالي وجودنا على مواقع التواصل الاجتماعي بزيد من فرص النجاح ويزيد من فرص الوصول ووصول المنتج الذي يخصنا او وصول العلامة التجارية التي نريدها لجمهورنا المستهدف لزيادة فرص النجاح لأعمالنا.

التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي
في هذا الفرع سوف نتحدث عن التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي لحتي نتعرف على هذا النوع من التسويق هو أحد أنواع التسويق الالكتروني الذي يستهدف عدد كبير من الجمهور لزيادة عدد الزيارات على موقعك الالكتروني.

ان وجودنا على شبكات التواصل الاجتماعي هو ان نوصل الى عدد من الزوار على الموقع الالكتروني إذا كان متوفر هذا الموقع
اما اذا ما كان موجود لدينا موقع الإلكتروني فيكون وجودنا على شبكات التواصل الاجتماعي هو لجذب الانتباه لعلامتنا التجارية او المنتج تبعنا او الخدمة التي لدينا
وبالتالي فان المجهود سوف يكون على انشاء المحتوى من اجل جذب الانتباه وتشجيعهم للمشاركة معك ويتفاعلوا معك ويتبعوك على الشبكات التواصل الاجتماعي.

ماهي أهمية التسويق الالكتروني على شبكات التواصل الاجتماعي:

1- القدرة على التعرف على الجمهور والتواصل معه، هنا يمكنك التعرف على العملاء او الزبائن وتتواصل معهم بشكل مباشر

2- التواصل مع الجمهور على نطاق جغرافي واسع، هو ان وصولك لجمهورك المستهدف ليس فقط بالمنطقة التي انت فيها ولا بالبلد التي انت متواجد فيها ولكن أيضا يمكنك التواصل مع نطاق أوسع من الرقعة الجغرافية الواسعة وهذا الامر تكلفته قليلة مقارنه بالأمور الأخرى التسويقية
3- التعرف على الجمهور والتواصل معه، بإمكانك تحسين من خدمة العملاء وهنا مجرد ما يصل اليك أي استفسار او سؤال من أي عميل او زبون في أي منطقه بالعالم يمكنك تحسين خدماتك من خلال شبكات التواصل الاجتماعي

4- الاستحواذ على حصة أكبر من السوق، هنا المقدرة على اكتساب حصة من السوق فوجودك على شبكات الاجتماعية بزيد من المتابعين لديك وبزيد نسبة التفاعل مع تحضير محتوى هادف ورساله المحتوى تكون بسيطة وواضحة لهذا الجمهور

5- إقامة علاقات أكثر عمقا مع الجمهور، هنا خلق علاقات لها معنى مع الزبائن والعملاء او حتى المتابعين فمجرد خلق هذه العلاقات الجيدة سوف يكونوا لك مسوقين غير مباشرين لمنتجك او لخدمتك التي تطرحها في الشبكات التواصل الاجتماعي

6- وسيلة تسويقية فعالة بالنسبة لتكلفتها، يجب علينا الانتباه لن وجودنا على مواقع التواصل الاجتماعي ليس مجانا، كثيرا من الأحيان نعتقد ان وجودنا بمواقع التواصل الاجتماعي هو مجانا هذا الكلام صحيح لأننا نخلق حسابات بطريقة ليس لها تكلفة مادية، ولكن في الحقيقة وجودنا على الشبكات التواصل له تكلفه ليس شرطا تكلفة مادية ولكن تكلفة الوقت والمجهود أيضا له أهمية في هذه الشبكات، بمجرد خلق حساب خاص بك لازم تشتغل من وقتك وتعطي مجهود وتشتغل على المحتوى فكلها تكلفة على الحساب التواصل الاجتماعي.
لنجاح أكبر يجب علينا تكريس الوقتنا ولمجهودنا في إدارة المحتوى الخاص بنا في شبكات التواصل الاجتماعي

قبل ان نبدأ في تحضير الاستراتيجية والتخطيط للعمل في حساباتنا على قنوات التواصل الاجتماعي في عنا عشرة قوانين يجب الانتباه لهم بشكل كبير جدا مع الفهم الصحيح لهم قبل ان نبدأ أي مشروع

القانون الأول: الاستماع، ما المقصود بالاستماع المقصود هنا ان تراقب وتسمع وتلاحظ ما يقال عن مجال عملك او ما يقال عن العلامة التجارية التي تخصك او ما يقال عن الخدمة التي قدمتها وهنا يجب تخصيص وقت للاستماع عن كل ما يقال عن منتجك او خدمتك من اقوال سلبيه او ايجابيه وتكون الإجابات محضرة للإجابة عن التساؤلات قبل الوقت للاستفادة من الملاحظات السلبية والإيجابية

القانون الثاني: التركيز، التركيز ليس فقط على المحتور الذي نضعه في الشبكة يجب التركيز على الرسائل التي يجب ان نوصلها للجمهور من خلال المحتوى يكون متناسق مع الاستراتيجية التي وضعناها ومع الهدف الخاص بنا او بشركتنا

القانون الثالث: الجودة، وهو شيء أساسي ومهم لمنتجنا او خدمتنا التي نقدمها لجمهورنا من خلال عرضه بالمحتوى الذي نحضره يجب ان تكون من خلال رسالة هادفه وبسيطة وتوصيل رسالة الشركة واستراتيجيتها

القانون الرابع: الصبر، يجب علينا معرفة ان كل شيء له وقته وان الأمور لا تحدث بين ليلة وضحاها ان التسويق يتطلب الكثير من الوقت والجهد على خلق المحتوى المتميز كما أسلفنا سابقا

القانون الخامس: المشاركة، المشاركة ليس فقط في خدمتنا او منتجنا ولكن أيضا المشاركة الجمهور في آرائه ومشاركاته بتوصيل رسالتنا ورسالة الجمهور على حد سواء ليتمكن الجمهور من مساعدتنا في مشاركة منتجنا او خدمتنا عبر الشبكات من خلال المحتوى والذي يستطيع من خلاله الجمهور مشاركته على طريقته الخاصة

القانون السادس: التأثير، يجب ان نكون مؤثرين بطريقه ايجابيه ليس شرطا التحدث عن منتجنا فقط هنا علينا معرفة ان التأثير يكون في نص او فحوى المحتوى والتفاعل فيه ليكون مؤثر على الجمهور او الفئة المستهدفة

القانون السابع: القيمة، يجب ان يكون المحتوى له قيمة يجب إعطاء قيمة الخدمة والمنتج ومنها قيمة العلامة التجارية من خلال المحتوى

القانون الثامن: الاستجابة، هي ان تتفاعل وتستجيب للجمهور المتفاعل معك وعلى شبكة التواصل الاجتماعي ويجب الرد على الجمهور بجميع تساؤلاتهم ويجب على من يدير شبكة التواصل الاجتماعي كافة المعلومات لكي يستطيع التجاوب مع الجمهور والرد عليهم بمعلومات كافية ووافية

القانون التاسع: إمكانية الوصول، المقصود بها ان تكون الحسابات الشبكة سهلة الوصول الى الجمهور بحيث يكون اسم الحساب على الأقل بنفس اسم الشركة لسهولة الوصول اليها ولا داعي للتعقيد وعلينا أيضا تسويق هذه الحسابات ومن هنا نعمل على التسويق للحسابات بوضع كل ما يخص الحساب على أي صفحات أخرى لسهولة الوصول والانتشار والتواصل

القانون العاشر: التبادل، هو تبادل بينك وبين الشركاء في المحتوى بمعننا ... ان هناك تعامل مع شركات أخرى مختلفة بالمنتج والخدمات ولكن يساعدون في انتشار الخدماتي ومنتجي بمقابل انتشار خدمتهم وسلعتهم او منتجهم

يتبع الجزء الثاني


الجمعة، 6 أكتوبر 2017




لاننا نسعي الى توفير كل ماتحتاجونه لتعلم اللغة الفرنسية نفدم لكم كتاب تعلم اللغة الفرنسية بنفسك وبدون معلم الكتاب طلبه مني الكثيرين على على صفحتنا ومجموعتنا على الفيس بوك لتعلم اللغة الفرنسية لذلك قررت توفيره لكم برابط مباشر للتحميل مجانا بصيغة pdf
 يتكون الكتاب من 136 صفحة يشرح فيها النطق وبعض القاعد وتصريف الافعال والصفات والضمائر وحروف العطف في اللغة الفرنسية واهم الكلمات في اللغة الفرنسية والجمل والعبارات الفرنسية المستخدمة في مختلف المواقف والمحادثات مع الترجمة 


الأحد، 1 أكتوبر 2017





وكالة جراف ستوديو للدعاية واعلان والتسويق في طنطا 
تطلب للتعيين "ذكور فقط .. دوام كامل "
* موشن جرافيك ديزاينر
* اسبشياليست خبره بالمجال
شرط انهاء الخدمة العسكريه 
مواعيد العمل من الاحد للخميس من الساعه ١٠ص حتى ٦ م 
الجمعه والسبت اجازه
عقود عمل
يحدد الراتب بعد المقابله
للمهتمين برجاء ارسال السيره الذاتيه وسابقة الاعمال على
Hr@graphstudioagency.com

الخميس، 28 سبتمبر 2017

وزارة القوى العاملة تعلن عن 1499 وظيفة شاغرة براتب 4500 جنيه



أعلنت وزارة القوى العاملة عبر موقعها الإلكتروني عبر الإنترنت عن توفر 1499 وظيفة شاغرة في عدد من التخصصات بمرتبات تصل إلى 4500 جنية.

ادخل وشوف الوظيفه المناسبه ليك ، وفيه طريقتين للتقديم عبر الرابط التالي👇
لما تفتح الرابط ،، هتلاقي مربع فيه كلمه انا لست روبورت دوس عليه ،،واختار الصور اللي هيقولك عليها ،، وبعدين هتلاقي مربع ازرق مكتوب فيه Click here دوس عليه وبعدين هتستني 10 ثواني وبعدين هتلاقيه فيه مربع مكتوب فيه Get link دوس عليه وهيفتح معاك الرابط علطول



الراتب 6000

مطلوب لشركة كبرى بمدينه نصر secretary للعمل مع احد الكوادر يفضل قرب السكن من مدينه نصر والسن لايتجاوز 25 عام المميزات راتب ثابت عمولات وسياره للتنقل للتواصل واتس اب نفس رقم الاعلان واماكن للمغتربين لا يوجد رسوم مقابلات ارسال البيانات الشخصية فقط علي واتس اب

الخميس، 21 سبتمبر 2017

تعبير الماني شائع مع ترجمته ومثال Man soll den Tag nicht vor dem Abend loben

التعبير الشائع Man soll den Tag nicht vor dem Abend loben

  • الترجمة الحرفية: لا يجب علي المرء ان يمدح اليوم قبل المساء وهي ترجمة بعيدة تماما عن الاستخدام
  • الاستخدام : يستخدم بمعني لا تتوقع الشئ قبل حدوثه
مثال :
Wir dürfen den Tag nicht vor dem Abend loben und müssen die Dinge natürlich immer mit der nötigen Vorsicht bewerten
يجب علينا عدم توقع الشئ قبل حدوثة ونقيم الامور بشكل حذر
bitte bitte

Bitte تستعمل كثيرا في اللغة الالمانية و تأخذ عدة معاني سنعددها لك بالعربية ثم سنفصل بالأمثلة اكثر :

 لو سمحت
 اهلا بك
 تفضل
 هل يمكنني مساعدتك
 عفوا

المعاني المتعددة لكلمة bitte

 لو سمحت
 اهلا بك
 تفضل
 هل يمكنني مساعدتك
 عفوا
كيف تعرف اي معنى يقصد بها المتحدث :
تعرف ذلك من سياق الحديث اي من الجملة التي تضمنت Bitte او تبعتها و ايضا تستطيع معرفة ذلك من النبرة التي نطق بها المتحدث Bitte
لقد ذهبت للتسوق اليوم- Ich bin heute einkaufen gegangen
عفوا – ?Wie bitte
لقد قلت بأنني قد ذهبت اليوم للتسوق- Ich habe gesagt, dass ich heute einkaufen gegangen bin
قطعة من تورتة الشوكولا لو سمحت- Ein Stück Schokoladenkuchen bitte
شكرا جزيلا- Bitte sehr
عفوا- Danke
ستسمع كثيرا في المطعم او في المحلات التجارية لـ Bitte sehr او Bitte schön عندما يقوم النادل او البائع بتلبية طلبك وستكون بمعنى تفضل :
شكرا جزيلا على الهدية- !Vielen Dank für Ihren Geschenk
 العفو-! Bitte sehr
هل يمكنك مساعدتي من فضلك ؟- ?Kannst du mir bitte helfen
?Darf ich Ihnen den Mantel abnehmen هل تسمحلي بأخذ معطفك؟
تفضل– !Bitte

كتاب الماني عربي pdf

تعلم اللغة الالمانية pdf
easygerman1

يحب الكثير ان يقوموا بتحميل كتاب تعلم اللغة الالمانية بالعربية او تحميل كتب تعلم اللغة الالمانية للمبتدئين pdf وهنا انتم في المكان الصحيح بامكانكم تحميل هذا الكتاب و هو يعادل تحميل كتاب A1 الماني عربي و يسهل التعلم لانه يقدم لكم كل ما تحتاجونه للبدء بكورس الماني كامل

◄◄ نقدم لكم كتاب صغير 42 صفحة يشرح لكم اساسيات اللغة الالمانية او ما يعادل المستويات الاولى فيها للأستاذ نادر حجازي و الشرح المرفق باللغة العربية و هو مبسط جدا مع التدريبات و الامثلة و حجم الكتاب 2 ميغا فقط .
في هذا الكتاب ستتعلمون مايلي :
الدرس الأول : 
  1. الهجاء
  2. بعض اساسيات النطق
  3. التحية
  4. أسئلة التعارف
  5. الشكر و الوداع
  6. الاسم ( ادوات المعرفة )
  7. الضمائر الشخصية
  8. الاعداد
  9. الاعداد الترتيبية
  10. الفعل ( زمن المضارع البسيط )
  11. الترقيم
  12. تمارين
الدرس الثاني : 
  1. أداة الاشارة
  2. أداة النكرة
  3. اداة نفي النكرة
  4. أيام الاسبوع ـ الفصول ـ شهور السنة
  5. الروابط ( ادوات الربط )
  6. أداة الملكية
  7. الفعل القوي
  8. تمارين
الدرس الثالث :
  1. السؤال ( سؤال الكلمة الاستفهامية )
  2. التوقيت
  3. سؤال الفعل هل
  4. الحالات الاعرابية المفعول به
  5. في تركيب الجملة
  6. تمارين
الدرس الرابع :
  1. الفعل
  2. الأمر
  3. الاعداد الترتيبية
  4. حروف الجر
  5. تمارين
نذكر بأن حجم الكتاب 2 ميغا فقط .

الاثنين، 18 سبتمبر 2017


"الدكتور الذي سرق دماغ العالم الكبير ألبرت أينشتاين"


ان العالم اينشتاين الذي ابهر العالم بذكائه النادر والعبقرية الفذة التي أدت الى انتاج النظرية النسبية التي غيرة مجرى العلم والتاريخ وعند وفاة العالم الكبير اينشتاين قام الطبيب الشرعي الذي يدعى ((توماس هارفي)) بسرقة دماغ العالم الكبير، ظنا منه ان دماغ البيرت أينشتاين لغزا كبيرا يجب ان تعرفه الإنسانية في كل ارجاء الأرض وتم التقاط مجموعة كبيرة من الصور الفوتوغرافية لهذا الدماغ العبقري وشرع بتقسيمه الى 240 قطعة ثم تم حفظه بطريقة طبية عالية التقنية وامنه جدا

وتم اخذ عينات منه الى مختبرات طبيه متخصصة في شتى بقاع الأرض ليتم تشريح هذا الدماغ الغير عادي والعبقري ومعرقة اسراره من حيث الوزن وابعاده، وفعلا حدث هذا.
الامر الذي يحدث جدالا الى يومنا هذا والسؤال الان:
هل هو فعلا عبقري ام حدث مت حدث بسبب فضوله؟
وفيما بعد تم اكتشاف بعض الدراسات احداث جديده لدماغ العالم الكبير اينشتاين من هذه الاكتشافات ان هناك واصلا قويا بين يمين الدماغ ويساره وهذا يعود الى سماكة الجسم التفني الذي يقع داخل الدماغ ويربط بين الجزئية.

هذه الزيادة في السمك تعني زيادة في عدد الاعصاب والإشارات الكهربائية وبالتالي سرعة نقل المعلومات من احدى جهات العقل الى الجهة الاخرى

Translate

المتابعون